محبين السينيما الهنديه والممثلين الهنديين


    معلومات عن اميتاب بتشان

    شاطر
    avatar
    demiana naeem
    Admin
    Admin

    المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 08/07/2010
    العمر : 21
    الموقع : http://alcenemaelindia.riadah.org

    معلومات عن اميتاب بتشان

    مُساهمة من طرف demiana naeem في الإثنين يوليو 12, 2010 7:43 am

    أميتاب باتشان (11 أكتوبر 1942) ممثل أفلام هندي، اشتهر
    في فترة السبعينيات من القرن العشرين وأصبح أشهر أعلام السينما الهندية. حصد اميتاب باتشان العديد من الجوائز العالمية خلاالنجم السينمائي "أميتاب باتشان" الذي يطلق عليه جمهوره -في دولة الهند المعروفة بشغف شعبها الشديد بالسينما- اسم "بي الكبير Big B" أكد مرارا وتكرارا على إخلاصة وولائه الشديد لمدينة مومباي. وهو شخصية جميلة ووسيمة ورائعة

    ويقول باتشان "في هذة المدينة قابلت زوجتي وتزوجتها، وابناي الاثنان ولدا هنا، وقد اشتريت أول سيارة لي هنا، ومنزلي هنا، وهذه المدينة أعطتني صيتا وشهرة أكثر مما كنت أستحق".

    ويرى مراقبو صناعة السينما في الهند أن هذه الاتهامات القاسية ضايقت "باتشان" بشدة وأغضبته، وطبقا لما قاله المخرج رافي تشوبرا الذي أخرج ثلاثة أفلام لباتشان، فإن "مستر باتشان شعر بالحرج والغضب من الأعلام ولهذا انفجر بهذا الشكل".

    يذكر أن "أميتاب باتشان" البالغ من العمر 64 سنة هو نجم بوليوودي أسطوري، وأحد أكبر رموز السينما الهندية وأقطابها ومن أشهرها في العالم وقام ببطولة أكثر من 170 فيلما.

    وتلقى عدداً كبيراً من الجوائز الفنية الرفيعة في مشواره الفني؛ منها ثلاث جوائز سينمائية عالمية و12 جائزة سينمائية محلية، ويحمل لقب أكثر نجوم السينما الهندية ترشحا لجائزة أفضل ممثل.

    وبالإضافة لعمله في التمثيل عمل باتشان أيضا كمغنٍ ومنتج ومقدم تلفزيوني، وانتخب عضوا في البرلمان الهندي من عام 1984 إلى عام 1987.

    باتشان متزوج من "جايا باتشان" ولديه ابنة تدعى شويتا ناندا وابن يدعى "أبهيشيك باتشان"، وهو متزوج من ملكة جمال الهند السابقة والممثلة السينمائية "إيشواريا باتشان".


    ل فترة عمله كممثل من ضمنها ثلاثة جوائز على المستوى المحلي واثنى عشر جائزة أخرى. بالإضافة لعمله كممثل قام بالعمل كمغني ومنتج سينمائي ومذيع في محطات التلفاز المحلية وقد تم انتخابه في البرلمان الهندي من عام 1984 حتى عام 1987.تزوج اميتاب باتشان بالممثلة الهندية جايابادوري وقد انجبو شويتا باتشان عام1974 وابيشك باتشان عام 1976 والذي عمل بدوره كممثل أيضا وتزوج من الممثلة أيشوارياراي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 1:58 pm